أخبارالمميزة

مرصد الإفتاء: 11عملية دهس منذ ظهور داعش أدت إلى مقتل وإصابة نحو 892

 

كتب – مصطفى محمد:

قال مرصد الفتاوى التكفيرية والآراء المتشددة التابع لدار الإفتاء المصرية: إن تنظيم “داعش” الإرهابي قد أطلق إصدارًا مرئيًّا جديدًا بعنوان: “أعد نفسك”، صادرًا عن “المنتصر للإنتاج الإعلامي” باللغة الإسبانية ومترجمًا إلى العربية والإنجليزية، يهدف إلى حشد عناصره وخلاياه النائمة وذئابه المنفردة لتنفيذ الأعمال الإرهابية خلال احتفالات أعياد الميلاد عبر الدهس والتفجير.

ولفت المرصد في بيانه إلى أن التنظيم دعا عناصره ومؤيديه إلى التخفي بين الناس حتى لا يُعرفوا، حيث قال في الإصدار: “لنسفك دماء هؤلاء الكفار، ادخلْ حشودَهم والبس ملابسهم مع عبوة متفجرة لا تراها عيون الذين لا يؤمنون بالغيب، قم بتفجيرهم وازرع الذعر والرعب في قلوبهم .. أرعب كل نظام يدعو للشر والكفر”.

يأتي ذلك تزامنًا مع دراسة أعدها المرصد حول عمليات الدهس التي قام بها التنظيم منذ ظهوره، والتي بلغت نحو (11) عملية إرهابية نتج عنها مقتل وإصابة نحو (892) في كلٍّ من: بريطانيا، وإسبانيا، وفرنسا، والولايات المتحدة الأمريكية، وألمانيا وكندا.

وأوضح المرصد أن التنظيم دعا أعضاءه ومناصريه خلال الفيديو الذي استغرقت مدته 8 دقائق، إلى استهداف تجمعات المسيحيين أثناء احتفالات أعياد الميلاد، بأي طريقة ممكنة سواء بالأحزمة الناسفة أو الدهس بالسيارات والطعن بالسكاكين، موجهًا من لم يستطيعوا “الهجرة” إلى التنظيم أن يعملوا على إرهاب المواطنين الغربيين، ودعاهم إلى “قول: الله وأكبر، بعد استهداف حشود المحتفلين، حتى يسيطر الرعب على قلوبهم”، مضيفًا “الثأر قد أتاكم”.

ويحذر المرصد من خطورة تلك العمليات الإرهابية المتوقع حدوثها، خاصة عمليات الدهس التي تقوم بها الذئاب المنفردة، والتي يصعب بشكل كبير منعها أو التنبؤ بها؛ لذا فإن على أجهزة الأمن والمعلومات أن تستنفر قواتها خلال تلك الاحتفالات لإحباط الأعمال التي ينوي التنظيم القيام بها.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق