المميزةمحافظات

صور.. وزير التنمية المحلية يعلن بورسعيد أول محافظة خالية من العشوائيات.. إنفاق 7 مليارات جنيه على مشروعات الإسكان.. وافتتاح مشروع “44 عمارة” ومتحف النصر بميدان المسلة

أشاد اللواء محمد شعرواى وزير التنمية المحلية بانجازات الإدارة المحلية بمحافظة بورسعيد ومجهودات اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد وقيادات المحافظة التنفيذية فى النهوض بكافة الخدمات الأساسية المؤداة للمواطن البورسعيدى.

وأشار الوزير للنهضة العمرانية القائمة على أرض المحافظة والتى غطت جميع المجالات ومن بينها الإسكان والتعليم والصحة والخدمات الاجتماعية، مؤكدًا أن بورسعيد تصدرت قائمة محافظات الجمهورية الخالية من البؤر العشوائية وهو إنجاز يحسب لجميع قيادات المحافظة والأحياء بلا استثناء.

جاءت تصريحات اللواء شعراوى عقب افتتاح المشروع السكنى الجديد “44 عمارة” القائم بقرية النورس جنوب بورسعيد والمخصص لاستيعاب قاطنى آخر منطقة عشوائية بالمحافظة “عزب الاصلاح والجناين وهاجوج بالرسوة” ظهر اليوم الأحد بحضور اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، وسليمان وهدان وكيل مجلس النواب وقيادات المحافظة السياسية والتنفيذية.

وأكد اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد أن المشروع السكنى الجديد استهدف توفير مساكن لائقة لقاطنى منطقة الرسوه العشوائية والتخلص من آخر العشوائيات السكنية بالمحافظة.

وأضاف “الغضبان”، أن المشروع أقيم على مساحة 16 فداناً، ويضم 44 عمارة سكنية بعدد 880 شقة، كل شقة 3 غرف وصالة، كما يضم المشروع عدداً من الوحدات الخدمية أبرزها مدرسة، تشمل مراحل التعليم المختلفة، وتضم 28 فصلاً، كما يشتمل المشروع على وحدة صحية على مساحة 750 متراً، وفرن بلدى تموينى يخدم أهالى المنطقة وعمارات النورس والمناطق المجاورة، كما تم خلال الزيارة افتتاح مخبز لخدمة سكان المنطقة.

كما افتتح اللواء محمد شعراوي، وزير التنمية المحلية، واللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، متحف النصر بميدان المسلة فى حديقة الشهداء وذلك بعد تطويره، ضمن احتفالات المدينة الباسلة بعيدها القومى “عيد النصر”، فى الذكرى ال62 لانتصار المقاومة الشعبية على العدوان الثلاثى عام 1956

وأكد محافظ بورسعيد أن المتحف يقوم بدور ملموس فى الحياة الثقافية ببورسعيد من خلال إقامة الندوات الفنية والأدبية والمعارض والأمسيات الموسيقية التى يستفيد منها جمهور بورسعيد، كما يتبنى المتحف توصيل رسالة الفن والإبداع الراقى ورعاية الموهوبين من أطفال بورسعيد من خلال الورش الفنية التى ستقام بالمتحف ويشرف عليها فنانون محترفون من العاملين بقطاع الفنون التشكيلية.

وأُنشئ المتحف تقديرا لكفاح وصمود شعب المدينة الباسلة وتوثيقا لبطولاتهم فى الحروب المختلفة، ويضم حوالى 150عملاً فنياً لكبار فنانى مصر فى مختلف فنون الفن التشكيلى من نحت وتصوير ورسم وجرافيك وخزف، لموضوعات مختلفة معظمها قومية وكذلك موضوع الحرب والسلام.

وأكد اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية أن محافظة بورسعيد رمز الانتصار والقوة والصمود، ولها تاريخ مشرف من الصمود والنصر، مشيرا إلى أن شعب بورسعيد قدم فى عام 1956 بطولات وتضحيات مع قواته المسلحة فى مواجهة العدوان.

وأضاف شعراوي أن بورسعيد اليوم هى قاطرة التنمية لمصر مع مدن القناة، بفضل ما تشهده من مشروعات عملاقة فى شرقها، وكيانات اقتصادية تضخ استثماراتها بجنوبها وغربها، وكل ذلك بالتزامن مع عملية تطوير شاملة، ومشروعات كبرى للنهوض بالبنية التحتية فى بورسعيد تحت رعاية السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وقدم الوزير التهنئة إلى شعب وأهالى بورسعيد بمناسبة الذكرى الـ٦٢ لذكرى النصر والصمود.

وأوضح شعراوى أن محافظة بورسعيد شهدت خلال الأربع سنوات الماضية طفرة غير مسبوقة على مستوى تطوير الخدمات المقدمة للمواطنين فى كافة المجالات.

وأضاف أن المحافظة شهدت تطورا كبيرا على مستوى مشروعات الإسكان بمختلف أنواعه حيث تم إنفاق أكثر من  7 مليارات جنيه بالإضافة إلى التطور الذى شهدته على مستوى تطوير العشوائيات حتى أصبحت الآن المحافظة الأولى على مستوى الجمهورية بدون عشوائيات.

وأكد اللواء محمود شعراوي أن توجيهات الرئيس السيسى للحكومة خلال الفترة القادمة تتمحور حول الاهتمام بالمواطن المصرى فى كافة المحافظات والارتقاء بالخدمات.

وأشار إلى أن الرئيس السيسى أكد أن الشعب المصرى كان له الدور الرئيسى فى نجاح جهود الدولة فى تنفيذ عملية الإصلاح الاقتصادى بوعيه وإدراكه لحتمية الإجراءات التى تم اتخاذها للإصلاح، وبما ساهم فى إحراز تقدم أكدته المؤشرات الإيجابية للاقتصاد المصرى وتحسن التصنيف الائتمانى لمصر من قبل المؤسسات الدولية.

وتابع الوزير: “نحن الان نسير بخطى وخطوات ثابتة تحت رئاسة الرئيس السيسى لاستعادة مصر القوية والرائدة فى محيطها الإقليمى والدولى بعد أن حققت الدولة العديد من الإنجازات فى كافة القطاعات والمجالات”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق