المميزةسياسة

ننشر بيان أنشطة لجنة الشئون الأفريقية خلال الفترة من ١٢/١٩ حتي ١٢/٢٤

كتب – محمد عيد:

التقت لجنة الشئون الأفريقية في مجلس الشعب برئاسة طارق رضوان، في لــقـاء مغلق بعد ظهر الأربعاء الموافق ١٢/١٩ بصالون كبار الزوار بمقر المجلس، مع سفير نيجيريا بالــــقاهــــرة عبد القادر دانداتى، في إطار لقاءات اللجنة مع سفراء الدول الأفارقة لتدعيم العلاقات الثنائية وتمهيدا لرئاسة “مصر” للاتحاد الإفريقي العام القـــــــادم.

ومن هنا فقد ذكـر النائب طارق رضوان، في تصريح صحفي، إن اللجنة تستضيف صباح غد الخميس ١٢/٢٠ منتدى الشباب العربي الإفريقي الذي تنفذه وزارة الشباب والرياضة، بحضور قرابة ٢٠٠ شاب بقاعة “مجلس الشوري سابقا”، كما يقوم الحضور بزيارة قاعة الجلسة العامة ومتحف مجلس النواب .

ومن المـــــقــــرر أن تلتقي اللجنة يوم الخميس أيضا بقداسة بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية تواضروس الثاني بمقر الكاتدرائية المرقسية في العباسية بالــــقاهــــرة بهدف التنسيق بين مجلس النواب والكنيسة ودعم سبل التعاون المشترك مع الدول الإفريقية.

وتناقش لجنة الشئون الإفريقية أيضا، في لــقـاء تعقده السبت القـــــــادم ١٢/٢٢، سبل تعزيز أواصر التعاون ما بين مؤسسة الأزهر الشريف وعلماء الدين بالدول الإفريقية، بناء على قرار شيخ الأزهر السيد الدكتور أحمد الطيب تشكيل لجنة مختصة بالشئون الإفريقية.

كما تناقش اللجنة يوم الأحد القـــــــادم ١٢/٢٣، خطة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لتَدْعِيمُ توجه الدولة المصرية نحو إفريقيا، كما تلتقي يوم الثلاثاء القـــــــادم  ١٢/٢٤ بسفير بوركينا فاسو بالــــقاهــــرة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق