أخبار

“أكراد سوريا” يدعون المجتمع الدولى لردع تركيا ووقف تغييرها الديموجرافى للبلاد

التقت مجموعة من الأحزاب الكردية فى سوريا، لدراسة ومناقشة تهديدات تركيا المتكررة للمناطق الكردية، حيث أكد الاجتماع بأن هذه التهديدات تشكل خطرا جديا على الوجود الكردى فى سوريا، وستكون نتائجها كارثية على الأكراد إن قامت تركيا بتنفيذ تهديداتها.

وأشار بيان صادر عن تسعة أحزاب كردية، اليوم، الخميسن، إلى أن تجربة عفرين ماثلة أمام أعين الجميع بسبب الانتهاكات الصارخة لحقوق الإنسان بما فيها عمليات الاغتصاب والسلب والنهب لممتلكات المواطنين الكرد، ناهيك عن التغيير الديمجرافى الممنهج الذى تمارسه تركيا والفصائل المسلحة التابعة لها، ولتفادى حدوث ذلك رأى الاجتماع بضرورة توحيد الصف والخطاب الكردى خلال هذه المرحلة الدقيقة والحساسة.

شددت الأحزاب الكردية على ضرورة وجود موقف كردى موحد ومشترك لمواجهة المخاطر والتحديات التى تواجه الأكراد فى هذه المرحلة.

واتفقت الأحزاب المجتمعة على تشكيل وفد للتواصل مع الأطراف الغائبة لحثهم على الحضور فى الاجتماعات المقبلة، والبحث عن مخارج لدرء هذه المخاطر التى تحدق بالأكراد.

كما أكد المجتمعون أن هذه التهديدات تعقد الأزمة السورية المعقدة أصلا، وتؤخر مسار الحل السياسى للأزمة، وناشدوا المجتمع الدولى والأمم المتحدة ومنظمات حقوق الإنسان والدول الضالعة بالأزمة السورية إلى تحمل مسؤولياتها لردع تركيا من تنفيذ تهديداتها العدوانية أإطماعها التوسعية فى سوريا.

كما أكد الاجتماع أن لا خيار أمام السوريين إلا بالجلوس على طاولة الحوار، وحل القضية السورية بالطرق السياسية، وهذا من شأنه إبعاد أخطار التدخلات الخارجية فى الشؤون السورية بما فيها التدخل التركى.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق