أخبارالمميزة

وفد أمريكي يفتش بمطار “القاهرة”.. والروس يراجعون تأمين “الغردقة”

 

كتب – أمجد حمدي:

واصل وفد من هيئة النقل الأمريكية، عمليات التفتيش على إجراءات الأمن المتبعة لتأمين الركاب والحقائب والبضائع والطائرات بمطار القاهرة الدولي، وكذلك استكمل وفد أمني روسي مراجعة آلية العمل بمطار الغردقة.

وفيما تأتي الإجراءات الأمريكية تمهيدا لاستئناف عمل خط الشحن الجوي مع مصر في يناير المقبل، تجري عمليات التفتيش الروسية لحسم مسألة عودة حركة الطيران إلى المنتجعات السياحية المصرية.

ومنذ عام 2015 أوقفت روسيا رحلاتها السياحية إلى مصر وكان ذلك على خلفية سقوط طائرة روسية بعد إقلاعها من مطار شرم الشيخ، فيما استؤنفت الحركة في أبريل الماضي إلى مطار القاهرة فقط، وكانت الإجراءات الأمريكية مواكبة لتلك الأزمة كذلك.

وقالت مطلعة بمطار القاهرة، إن “الوفد الأمريكي يضم 4 من كبار خبراء الأمن، وأجرى التفتيش على رحلة مصر للطيران والمتجهة إلى نيويورك، مع مراقبة حركة حقائب الركاب منذ وضعها على كاونترات وزن الحقائب حتى خروجها وشحنها على الطائرات مع رصد حركة حاويات الطعام، والتي تتضمن وجبات الركاب وتحركها من خروجها من منطقة الكيترنج وشحنها على الطائرات”.

ومن المقرر أن ينتهي وفد النقل الأمريكي من جولته التفتيشية اليوم الخميس، فيما يتابع المسؤولون الروس عملهم بمطار الغردقة حتى يوم الأحد المقبل.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق