المميزةبيع واشتري

5 سيارات عالمية تحقق أسوأ مبيعات 2018

إذا كانت العلامات الشهيرة في عالم السيارات تتنافس فيما بينها للفوز بثقة المشترين لتحقيق أرقام مبيعات جيدة، فإن ذلك لا يمنع حدوث إخفاقات للعديد من الموديلات التي تنتجها تلك الشركات الكبرى، الأمر الذي يدفعها أحيانا إما إلى سحب تلك الموديلات من الأسواق، أو إدخال تعديلات وتحديثات وإعادة طرح تلك الموديلات مجددا أملا في تحقيق الإقبال عليها.
وخلال عام 2018 شهدت مجموعة بارزة من الموديلات الجديدة تراجعا كبيرا في نسبة مبيعاتها، وكانت الموديلات التي عانت من هذا الأمر أكثر من غيرها فئات السيارات الرياضية والسيدان والسيارات الفارهة. ووضع موقع “موتور وان” المختص بأخبار السيارات قائمة بأبرز خمسة موديلات سيارات كانت نسب مبيعاتها سلبية بدرجة كبيرة خلال العام الجاري.
في المركز الأول كأقل سيارة في نسبة المبيعات لعام 2018، جاءت سيارة ألفا روميو موديل 4C الرياضي، والتي تتمتع بمحرك بقوة 237 حصانا وتبدأ تكلفتها من ٦٧ ألف دولار، وبيع من هذا الموديل 217 سيارة فقط.
وفي المركز الثاني جاءت سيارة كيا K900، وهي من الفئات الفارهة، وقد بيع منها منذ بداية العام 277 سيارة فقط.
وفي المركز الثالث جاءت سيارة أودي موديل A8 التي طُرِحت بسعر يبدأ من ٨٤  ألف دولار، وقد بيع منها منذ بداية العام 909 سيارة فقط.
وفي المركز الرابع جاءت سيارة Smart موديل ForTwo، التابعة لشركة “دايملر” المالكة لماركة مرسيدس، وقد بيع منها 1,054 سيارة فقط.
وأخيرا جاءت سيارة أودي TT موديل 20 طرحت منذ بداية العام بسعر يبدأ من ٤٤ ألف دولار، وقد بيع منها منذ بداية العام 1,244 سيارة فقط.
الوسوم

مقالات ذات صلة

كتابة تعليق

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق