اقتصاد وبنوكالمميزة

4.795 مليار دولار عائدات قناة السويس في 10 أشهر

 

كتب – إبراهيم الشامي

حققت عائدات قناة السويس، خلال الأشهر العشرة الأولى من العام الجاري، بلغت 4.795 مليار دولار، بزيادة 10% على عائداتها خلال الفترة نفسها من العام الماضي، التي بلغت 4.343 مليار دولار.

أكدت إحصائية الملاحة الدورية الصادرة عن هيئة قناة السويس أن عائدات القناة خلال الفترة من أول يناير حتى نهاية أكتوبر من العام الجاري، حققت زيادة قدرت بنحو 452 مليون دولار عن عائداتها خلال الفترة نفسها من العام الماضي .2017

حققت عائدات القناة خلال شهر أكتوبر من العام الجاري 506 ملايين دولار، بزيادة بنسبة 6.7% على عائدات أكتوبر من العام الماضي، التي بلغت 474 مليون دولار، ليسجل بذلك عائدات أكتوبر من العام الجاري الإيرادات الأعلى خلال العامين الماضيين.

قال الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، إن إيرادات الأشهر العشرة تعادل 85 مليار جنيه في الفترة من يناير إلى أكتوبر خلال عام 2018، مقابل 77.3 مليار جنيه خلال الفترة نفسها من العام الماضي، بزيادة قدرها 7.7 مليار جنيه، بنسبة 10% بالعملة المحلية.

أضاف، أن عائدات القناة شهدت خلال العامين الماضيين زيادة ملحوظة، وأرجع الزيادة لبدء تعافي حركة التجارة العالمية المنقولة بحرًا واتباع إدارة القناة سياسة تسويقية مرنة في اجتذاب خطوط ملاحية جديدة، ومنح تخفيضات لعدد من الخطوط الملاحية، إضافة لتوسعات قناة السويس التي أدت لزيادة الطاقة الإستيعابية للمجرى الملاحي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق