المميزةفيس وبوك

كيف “تحدد” الوقت الذي تقضيه على “فيس بوك” و “إنستجرام” ؟

كتبت – إيمان حسن:

أطلق موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” ، خاصية جديدة تتيح لمستخدميه التعرف على مقدار الأوقات التي يقضونها في تصفح الموقع ، تحت مسمى ” Your Time On Facebook ” ، والتي تم إطلاقها بالفعل في تطبيق “إنستجرام” ، وتحمل الأداة اسم “your activity”.
ويستطيع مستخدمو فيسبوك معرفة الوقت الذي يقضونه على التطبيقات بالنسبة للأجهزة العاملة بنظام التشغيل آندرويد أو iOS ، وبالدخول إلى الحساب والنقر على زر القائمة للحصول على مزيد من الخيارات، ومن ثم اختيار Settings and Privacy، والضغط على Settings للوصول إلى خيار Your Time On Facebook .
وبمقدور المستخدمين أيضا تعيين تنبيه يومي ليحذرهم عند استغراقهم وقتا معينًا على فيسبوك، عبر الوصول إلى خيار Your Time On Facebook، ومن ثم النقر على Set Daily Reminder، وانتقاء الوقت، وبعدها Set Reminder.
حتى الآن، ليس بإمكان كل مستخدمي “فيسبوك” رؤية هذه الخاصية لديهم، فهي لم تعمم على كل الحسابات، فليس واضحًا حتى هذه اللحظة ما إذا كان تم طرح هذه الخاصية بشكل مرحلي، أم أن المستخدم بحاجة إلى تحديث “فيسبوك” حتى يجد الخاصية لديه.
وبالنسبة لتطبيق إنستجرام فيمكن أيضا تتبع الوقت الذي يقضى عليه بالنقر على زر القائمة المؤلف من ثلاثة سطور في أعلى اليمين، وبعدها Settings ومن ثم Settings and Security، وصولا إلى Your Activity.
المشكلة الأساسية في هذه الخاصية أن الاستخدام لا يتم عبر الأجهزة المختلفة، فعندما يستخدم المرء “فيسبوك” لساعات عبر كمبيوتر العمل على سبيل المثال، لن يظهر هذا الاستخدام في تطبيق الهاتف الخاص به.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق