المميزةمحافظات

وزير التعليم ومحافظ القليوبية يفتتحان المدرسة الدولية بالعبور بعد قليل

كتب – محمد فوزي

يفتتح الدكتور طارق شوقي، وزير التربية التعليم يرافقه الدكتور علاء عبد الحليم محافظ القليوبية وطه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم وخالد جرامون مدير عام ادارة العبور التعليمية بعد قليل، المدرسة الرسمية الدولية بالعبور، بحضور وفد من مؤسسة المدارس الرسمية الدولية بالوزارة .

صرح بذلك الدكتور علاء مرزوق محافظ القليوبية، مشيرا إلى أن المدرسة الرسمية الدولية بالعبور تعد من المشروعات القومية والأولى من نوعها بمحافظة القليوبية.

وأشار إلى أن إنشاء تلك المدارس خطوة هامة لمواكبة تطورات العملية التعليمية العالمية، موضحًا أن الدراسة تبدأ بها بمرحلة رياض الأطفال.

وأكد المحافظ أهمية هذا النوع من المدارس الذي يطبق الجودة ويهدف إلى التعليم بمستوى دولي مع الحرص على تعليم القيم والأخلاق للأجيال المقبلة.

من جانبه اشار المهندس احمد عمران، رئيس جهاز مدينة العبورالى ان المدرسة تقع علي مساحة 7199  متر مربع ومساحة المبنى 1364متر مربع  وتتكون المدرسة من دور أرضى ودورين متكرر والمدرسة تحمل رقم تعريفى من هيئة الأبنية هو 1414957 .

واكد رئيس جهاز مدينة العبور ان  المدرسة كان مخطط لها ان تكون تجريبية ولكن تم تحويلها الي مدرسة دولية بمعرفة وزارة التربية والتعليم وفقاً لإحتياجات المواطنين الذين يريدون دخول هذا النوع من التعليم بالمدينة لأنه أقل من تكليف المادية لمثيله فى التعليم الخاص .

والجدير بالذكر ان التقديم في المدرسة الدولية الحكومية يتم وفقا للشروط الأتية :

*سن القبول لمرحلة رياض الأطفال 1..4سنوات حتي 5سنوات إلا يوم في أول أكتوبر 2018م.

*سن القبول في رياض الأطفال 2..5سنوات حتي 6سنوات في. أول أكتوبر 2018م .

إحضار أصل شهادة الميلاد (الشهادة الإلكترونية) بمقر مديرية التربية والتعليم .

يتم ملئ نموذج طلب الإلتحاق بالمدرسة المدرج علي الموقع الإلكتروني بالمديرية أو المتوفر بمديرية التربية و التعليم .*يتم قبول الطلبة بعد إجتياز مقابلة إدارة المدرسة مع أولياء الأمور والطلاب وسوف يتم إعلام أولياء الأمور بنتيجة المقابلة عن طريق مديرية التربية والتعليم.

المدرسة تقبل الطلاب من جميع أنحاء الجمهورية.

يتم سحب ملف التقديم بمبلغ 300جنيه كرسوم سحب الملف وبعد قبول الطلاب يتم دفع مبلغ 15الف.جنيه مصاريف مدرسية شاملة “الأتوبيس -الزى المدرسي”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق