اقتصاد وبنوكالمميزة

“الاتصالات” تسعى لنشر 27 مليون كارت موحد خلال عامين

كتب – إبراهيم الشامي:
تسعى وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، لنشر الكارت الذكي على 27 مليون مواطن بنكيين وغير بنكيين خلال عامين، عقب إطلاق في الربع الثاني من العام المقبل .
قال المهندس عمرو طلعت، وزير الاتصالات، خلال افتتاح فعاليات معرض ومؤتمر كايرو آي سي تي أمس، إنه من المستهدف أن يطلق الكارت الجديد من قبل الحكومة في الربع الثاني من العام المقبل، حيث ستكون البداية بتقديم خدمة صرف دعم السلع التموينية.
وأضاف أن وزارة الاتصالات تسعى خلال الفترة المقبلة لتنفيذ عدة مشروعات بمجال الشمول المالي من خلال طرح الكارت الموحد بالتعاون مع البنك المركزي وربط هذا الكارت بحساب بنكي أو بحساب بالبريد، ويتلقى المواطن من خلال الكارت مستحقاته من برامج الدعم.
وذكر أن الوزارة تسعى أيضا لجذب استثمارات في مجال تقديم الخدمات المصرفية، ولاسيما للشركات الصغيرة والمتوسطة من خلال تطبيقات المحمول وذلك بالتعاون مع شركات “Fintech”.
وأشار الوزير إلى أن الحكومة تسعى إلى البدء في تنفيذ مشروع التأمين الصحي الشامل المميكن، وسيتم تنفيذه في محافظة واحدة خلال الأيام المقبلة، ليتم تعميمه على باقي محافظات الجمهورية.
وقال الوزير: إن صادرات قطاع الاتصالات خلال العام وصلت إلى ٣.٣ مليار دولار العام الماضي، حيث نما القطاع بشكل كبير بما يؤكد أنه في طليعة القطاعات بمصر، وأن الاقتصاد يعتمد عليه بشكل أساسي
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق