المميزةفيس وبوك

الاكتشافات الأثرية بالأقصر”.. و”تألق محمد صلاح”.. ضمن الأعلى تداولا

كتب – إبراهيم الشامي

احتفى رواد مواقع التواصل الاجتماعي بإعلان الدكتور خالد العنانى، وزير الآثار نجاح  البعثة المصرية – من المجلس الأعلى للآثار – في اكتشاف مقبرة فرعونية جديدة بمنطقة القرنة بالبر الغربى بمدينة الأقصر، والمقبره  لشخص يدعى “فاو ار خت اف” يحمل لقب “كاتب المقصورة المقدسة في معبد موت”، بالإضافة إلى اكتشاف المدخل الأصلي للمقبرة التي تخص نائب معبد آمون.
تداول رواد موقع “فيسبوك” صورا للاكتشاف الأثري، ودشن رواد موقع التدوينات القصيرة “تويتر” هاشتاج (#الأقصر)، الذي جاء ضمن قائمة الأعلى تداولا.
أوضح الرواد أن المقبرة الفرعونية المكتشفة ترجع إلى القرن الثالث عشر قبل الميلاد، إبان عصر الرعامسة، وتضم تابوتين بكل منهما مومياء، وبعض المناظر الملونة، وما يزيد على ألف تمثال، وأوراق بردي وعدد من المقتنيات الأثرية.
ونادى بعض المستخدمين بضرورة استغلال هذه الاكتشافات للدعاية السياحية بشكل موسع، وبادر البعض بطرح مقترحات مثل وضع ملصقات للاكتشافات الأثرية في الأماكن الدعائية المختلفة حول العالم.
على صعيد آخر، تحدث قطاع من الرواد عمن سموه بـ “سفاح السويس” وتعود جذور الواقعة إلى اعتداء مجهول على 3 فتيات بسلاح أبيض، ودفع سيدة رابعة على الأرض بمحافظة السويس، إبان إستقلاله دراجة نارية. طالب الرواد بحتمية ضبط الجاني، ورجح الكثيرون أن يكون المعتدي مختلا عقليًا أو مريضًا نفسيًا.
في سياق مختلف، عبر كثير من الرواد عن سعادتهم بتألق النجم المصري محمد صلاح إبان المباراة التي جمعت بين فريقي “ليفربول” و “واتفورد” والتي أقيمت على ملعب “فيكارج رود”، ضمن منافسات الجولة الـ 13 من عمر مسابقة الدوري الانجليزي الممتاز “البريميرليج”. وشارك الرواد الهدف الذي سجله صلاح والذي ساهم به في فوز فريقه.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق