أخبارالمميزة

عاجل| وقفة احتجاجية لطلاب المدارس اللغات الخاصة وأولياء أمورهم اعتراضًا على إلغاء المناهج الإضافية (صور) (فيديو)

كتب – محمد عيد:

نظم أولياء أمور وطلاب مدارس اللغات الخاصة وقفة احتجاجية صباح اليوم السبت أمام وزارة التربية والتعليم، للتأكيد على حق الطلاب المشروع في دراسة المواد الإضافية التي قامت الوزارة بإلغائها كاللغة الثانية ( الألمانية والفرنسية).

وقال أولياء الأمور، إن الدكتور طارق شوقي، قام بإلغاء المناهج الإضافية والتي تميز بين التعليم الحكومي والخاص وتُسدد الرسوم والمصروفات على أساسها، الأمر الذي جعل سداد المصروفات يذهب هباءًا منثورًا دون المقابل المُراد، مؤكدين عدم تمسكهم بالمناهج الحكومية، إضافة إلى المناهج الإضافية.

كما أبدى أولياء الأمور، رفضهم الكامل لتصريحات الوزير ضد أمهات مصر التي اتهمهن فيها بأنهن خطر على الأمن القومي، ولا يبلين أي اهتمام بتربية أبنائهن، مؤكدين رفضه لأي استهزاء أوتجريح يهين أمهات مصر ونسائها، واللاتي من المفترض أن يُقدر المجتمع فضلهن ومكانتهن بالإحترام وتقبل الخلاف والرأى والرأى الاخر.

وكان الدكتور طارق شوقي زير التربية والتعليم قد هاجم صفحات أولياء أمور الطلاب وخاصة الأمهات قائلًا: “أمهات مصر اللي عايشين 24 ساعة على فيسبوك، مش فاضيين لتربية أولادهم، وخطر على الأمن القومي”.

وقال محمود النجار ولي أمر أحد الطلاب، في حديث خاص لـ “صوت الوطن“، لقد قومنا بوضع مقترحات لحل أزمة منع تدريس المواد الإضافية واللغة الثانية كالألمانية والفرنسية من اطفال الصف الأول الابتدائي، لتقديمها للوزارة وأعضاء مجلس النواب، وعرضها على الوزير، وكان من بين تلك الحلول تقليل 5 دقائق من كل حصة على مدار اليوم، لتوفير 45 دقيقة يتم فيها تدريس المادة، وذلك دون أي خلل بخطة التدريس اليومية أو المادة العلمية المتلقاه، لكن دون جدوى أو حتى أي اهتمام أو رد.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق