المميزةملاعب ومتاعب

هل انتهى زمن احتكار ميسي ورونالدو للجوائز العالمية؟

تقرير – عمرو جمال:

مع اقتراب إعلان الفائز بجائزة “بالون دور” التي تمنحها مجلة “فرانس فوتبول” لأفضل لاعب في العالم، هناك الكثير من الشائعات باستبعاد الثنائي الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب برشلونة الإسباني والبرتغالي كريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس الإيطالي.
الثنائي الحاصل على الجائزة بواقع 5 مرات لكل منهما يُعتقد أنهما خارج منصة التتويج هذا العام وفقًا لبعض التسريبات، مع تواجد الثلاثي رافاييل فاران (ريال مدريد)، لوكا مودريتش (ريال مدريد)، كيليان مبابي (باريس سان جيرمان)، وفقًا لتقرير لموقع “يلا كورة”.
ميسي لم يغب عن تلك المنصة منذ عام 2006، بينما كانت آخر مرة غاب فيها رونالدو عن القائمة النهائية للجائزة في 2010.
الحديث عن نهاية احتكار الثنائي على الجائزة بات حقيقيًا فخلال الجوائز الفردية التي شهدها هذا الموسم لم يظفر أي منهما بأي لقب.
وغاب ميسي عن جائزة أفضل لاعب في أوروبا، التي توج بها اللاعب الكرواتي لوكا مودريتش نجم وسط ريال مدريد الإسباني، بعدما شارك مع الملكي في التتويج بلقب بطولة دوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة على التوالي.
كما حصل مودريتش أيضًا على جائزة أفضل لاعب في العالم بعدما نجح في قيادة منتخب بلاده إلى نهائي بطولة كأس العالم لأول مرة في التاريخ، وعلى الرغم من الخسارة أمام فرنسا بنتيجة 4-2 فإن هذا لم يمنعه من الترشح والفوز بالجائزة.
وفيما يتعلق بجائزة “الأفضل” وفقًا لأكثر من صحيفة إيطالية أكدت غياب الثنائي رونالدو – ميسي عن التواجد في منصة الفائز بالبالون دور، فإن الثلاثي الأخير سيكون (فاران – مودريتش -مبابي).
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق