المميزةفن وفنانين

محمد رمضان يواجه أزمات قضائية حادة.. وينفي شائعة حبسه “أنا محظوظ دراميًا”

كتبت – عبير أحمد:

قضت محكمة جنح الدقي، برئاسة المستشار حسام الدين، بحبس الفنان محمد رمضان ستة أشهر مع الشغل، وكفالة ألف جنيه، وغرامة عشرة آلاف جنيه تعويضًا مدنيًا مؤقتًا، لاتهامه بسب وقذف مدير عام قنوات “MBC مصر” محمد عبد المتعال.

وقال أشرف عبد العزيز، المحامي عن عبد المتعال، الأربعاء، إن الحكم صدر بسبب قيام الفنان محمد رمضان ببث مقطع فيديو على صفحته الرسمية على “فيسبوك” يسب فيه “عبد المتعال”، ونقلته المواقع الإخبارية المُختلفة والوسائط الإعلامية كافة.

وجه الفنان محمد رمضان، رسالة إلى جمهوره، ردًا على البيان الذى أصدره محمد عبد المتعال رئيس قناة mbc مصر، والذى اتهم فيه الفنان الشهير، بعدم احترام تعاقده مع القناة، وعدم التزامه برد مبلغ عربون نظير عرض مسلسله على شاشة القناة فى رمضان 2018.

وأكد رمضان، في فيديو بثه عبر حسابه الشخصى على “فيسبوك”، أنه متعاقد مع شركة تمتلك مجموعة قنوات، وأنه لا يوجد أي تعاقد بينه وبين عبد المتعال، قائلاً: “ده بيان كاذب من شخص كاذب”، مشيرًا إلى أن رئيس mbc مصر يستهدف تشويهه وتشويه قناة dmc، التي عرضت مسلسله التليفزيوني “نسر الصعيد”.

وشدد رمضان على أن إدارة قناة dmc، لن تقبل بعرض مسلسله، لو كان متعاقدًا فعليًا على عرض المسلسل على قناة أخرى، مؤكدًا أن هذه ليست أخلاق القناة، وليست أخلاق المصريين.

وتقدم عبد المتعال بدعوى قضائية ضد رمضان، وقضت محكمة جنح الدقي، برئاسة المستشار حسام الدين، بحبس الفنان محمد رمضان ستة أشهر مع الشغل، وكفالة ألف جنيه، وغرامة عشرة آلاف جنيه كتعويض مدني مؤقت.

ألقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، الأحد 5 مايو، القبض على الفنان محمد رمضان، وبحوزته سلاح ناري، وتم تحرير محضر بالواقعة وإخطار النيابة لمباشرة التحقيق.

تفاصيل تلك الواقعة بدأت في تمام الساعة التاسعة والنصف من مساء يوم الأحد أثناء تواجد كل من النقيب علاء المنصورى ضابط مباحث والملازم أول عبد المجيد الماحى من إدارة الأمن المركزي في كمين السلام بالمرج، وأثناء ذلك فوجئوا بالفنان محمد رمضان أثناء قيادة إحدى السيارات الملاكي وعبوره الكمين، فتم إيقافه لفحص تراخيص السيارة وتفتيشها.

وبتفتيش السيارة تم العثور على فرد وطلقات خرطوش وطبنجة صوت وعدد من الطلقات عيار 9 ملي فتم اقتياده إلى غرفة الكمين وإخطار اللواء أسامه الصغير مدير أمن القاهرة وأمر بتحرير محضر بالواقعة وإحالته إلى النيابة بالأحراز.

وفي مقطع فيديو آخر كشف النجم محمد رمضان، أنه يواصل حاليا تحضيراته لمسلسله الرمضانى الجديد مبكرا، والذى يتعاون من خلاله مع شركة “سينرجى”، لتقديم عمل مختلف أقوى من جميع مسلسلاته السابقة على حد قوله.

وقال النجم السينمائى فى تصريحاته :”الحمد لله أنا محظوظ فى الدراما بشكل كبير، والحمد لله دايما ربنا بيكرمنى بكيانات كبيرة أعمل معها، وفى مسلسل “ابن حلال”، تعاونت مع الكاتب الموهوب حسان دهشان، والمخرج المتميز إبراهيم فخر، والمنتج الكبير صادق الصباح، وكذلك مسلسلى “الأسطورة”و”نسر الصعيد”، للمؤلف محمد عبد المعطى.

وأضاف رمضان: “هذا العام بشتغل مع كيان كبير، وهو شركة سينرجى للأستاذ تامر مرسى، شركة لها كيان وتاريخ كبير واشتغلوا مع أهم وأكبر النجوم بالوطن العربى فى مقدمتهم النجم الكبير عادل إمام”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق