أخبارالمميزة

تغييرات مرتقبة تشمل رئيسي “التنمية الصناعية” و”تنمية الصادرات”

كتبت – حسناء أحمد:

تشهد وزارة التجارة والصناعة حركة تغييرات موسعة تشمل هيئة التنمية الصناعية، وهيئة تنمية الصادرات، وقال مصدر بالوزارة ل صوت”الوطن” إن وزير التجارة والصناعة بصدد إصدار قرار بتعيين شادي أمين رئيسا لهيئة التنمية الصناعية، خلفا لأحمد عبد الرازق الذي تم تعيينه خلال فترة المهندس طارق قابيل وزير التجارة السابق. وأضاف المصدر أن الوزير الحالي أبدى تحفظه قبل نحو شهر ونصف بشأن التجديد لـ”عبد الرازق”.

وشغل “أمين” منصب مدير جمعية المصدرين المصريين، بعد عمله في وقت سابق بمركز تحديث الصناعة، فيما قال مصدر آخر بالوزارة إن التغييرات قد تشمل رئيسة هيئة تنمية الصادرات شيرين الشوربجي التي تقدمت باستقالتها إلى الوزير قبل نحو أسبوعين، بعد خلافات نشبت على هامش معرض الصين في شنغهاي، فيما رجح المصدر أن يتم تعيين حسام الشافعي أحد مسؤولي الهيئة خلفا لـ”الشوربجي”.

وأوضح المصدر أن الوزير رفض استقالة “الشوربجي” بسبب إشراف الهيئة على تنظيم معرض خاص بالتجارة مع إفريقيا، وسيتم تنظيمه خلال ديسمبر المقبل، وهو ما يعني استمرار”الشوربجي” في المنصب حتى نهاية العام، وفقا للمصدر.

وأشار المصدر إلي أن التغييرات قد تشمل مستشار الوزير للمشروعات القومية ياسر المغربي الذي يشرف حاليا على مشروع الروبيكي، موضحا أن مستشار الوزير أبدى رغبته في مغادرة الوزارة بعد أيام من تعيين الوزير الحالي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق