أخبار

وزير التموين عن رفع سعر الخبز: مفيش حاجة بـ 5 قروش دلوقتي 

 

كتب: محمد نادي

علق الدكتور علي مصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية على قرار زيادة سعر رغيف الخبز المدعم للمواطنين

قائلا: الناس “بتستهلك أكثر مما تنتج.. ومفيش حاجة بـ 5 قروش دلوقتي”.

 

وأضاف وزير التموين خلال مؤتمر صحفي بعد اجتماع الحكومة اليوم أنه تم صرف عدد 88 مليار و861 مليون رغيف خلال الـ 5 أشهر الأولى من العام الجاري.

وقال: نحن نستهلك 8.5 مليون طن قمح سنويًا، وتم تحديد سعر توريد طن القمح من الفلاح المصري إلى 2000 جنيه، على الرغم من عدم انتهاء موسم القمح.

 

وتابع: ما حدث خلال السنوات الماضية هو تحول جزئي في بطاقات التموين على السكر والزيت وغيرهما من السلع وذلك في إطار خطة الدولة لدعم المواطنين بشكل مناسب.

 

واستطرد: الموضوع مش ترشيد للمواطنين إحنا بنتكلم على 5 أرغفة بـ 1 جنيه أي ببلاش، لأن حقهم 6 جنيهات وربع وفي 2006 كان الدعم يمثل 25% من القيمة، والآن الـ 20 قرش على 125 تمثل 16%، والدولة تدفع نحو 84% من تكلفة رغيف الخبز المدعم.

 

وأردف الدكتور على مصيلحي: الناس بتنشف العيش وتدخله في صناعة العلف وهذه الممارسات تؤدي لزيادة استهلاك العيش ونزيف في الموازنة العامة للدولة، ومن ثم تؤثر سلبياً على الناتج الإقتصادي الكلي.

 

واختتم وزير التموين حديثه: ما تم عمله اليوم حتى يستمر الدعم لأن كله في صالح المواطن حتى يمكن حسن استخدام وتقليل الفاقد من العيش البلدي، معقبًا: بدل ما الناس تاخد وش الرغيف بس وتترك الباقي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق