تحقيقات وتقارير

جراء تردي الطرق بقروي أولاد سلامة والدويرات  : محافظ سوهاج يُقيل رئيس مركز محلي المنشاة

 

 

تقرير د. طه محمد أبو الشيخ :

 

قرر اللواء دكتور عبد الفتاح محمد سراج محافظ سوهاج، إقالة رئيس مركز ومدينة المنشاة، وذلك خلال جولته الميدانية اليوم، بسبب مشاهدته لتردي وسوء حالة الطرق بالقرى التي تفقدها المحافظ .

 

 

 

المحافظ في جولة تفقدية بالدويرات وأولاد سلامة، حيث يقع مطار سوهاج الدولي غرب أولاد سلامة والدناقلة مباشرة.

وأكد المحافظ على قيامه بجولات ميدانية بجميع مناطق المحافظة تباعا، لافتا إلى مكافأة المجتهدين، ومحاسبة المقصرين، مشيرا إلى أنه سيعمل خلال الفترة القادمة على الوصول بسوهاج إلى مقدمة المحافظات على مستوى الجمهورية، بالتعاون مع أبنائها المخلصين.

 

و وجه المحافظ مسئولي الطرق بالبدء في تمهيد و تطوير الطرق المؤدية إلى قري الوحدة المحلية لأولاد سلامة، بداية من سور مطار سوهاج الدولي ، على أن تشمل الأعمال رصف وتوسعة الطرق ورفع كفاءة الإنارة.

 

وتفقد المحافظ خلال جولته بالمنشاة بعض الطرق بقرى الوحدة المحلية بالدويرات مثل طرق “أولاد علي، والخنانسة شرق، والزوك”، وأعرب المحافظ عن استياءه من سوء حالة الطرق، وعدم تمهيدها بالشكل اللائق .

وفي سياق متصل أصدر المحافظ القرار العاجل نمرة 321 لسنة 2024، بحركة تنقلات محدودة بين رؤساء المدن، وذلك لمصلحة العمل، بتكليف كل من ” أحمد البدري عبد اللطيف رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة ساقلتة، بالعمل رئيسا للوحدة المحلية لمركز ومدينة المنشاة، وتكليف ” علي محمد بهنس نائب رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة طهطا، بالعمل رئيسا للوحدة المحلية لمركز ومدينة أخميم، وتكليف ” خالد عبد الشافي محمود ” نائب رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة البلينا، بالعمل رئيسا لمركز ومدينة ساقلتة ” .

 

كما شمل القرار عودة رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة المنشاة، إلى جهة عمله الأصلية.

 

يذكر أن هناك عدداِ من القيادات المحلية القاعدية تتسم بالكفاءة والشفافية، ولا يتم تمكينها من الإطار الأوسط للقيادات المحلية،

ومن الجدير بالذكر أن الوحدة المحلية لأولاد سلامة والوحدة المحلية للدويرات مجاورتين لمطار سوهاج الدولي وهما الأقرب إليه في المسافة المكانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق