المميزةفن وفنانين

انطلاق فعاليات النسخة الثالثة من برنامج “أيام الفيلم الوثائقي” الشهر المقبل

بالتعاون بين مؤسستي "البحر الأحمر" و"فن جميل"

 

 

 

كتبت/ ساجدة خليل 

 

 

كشف كلٌ من مؤسسة البحر الأحمر السينمائي وفن جميل عن عودة برنامجها الصيفي التعاوني للأفلام الوثائقية “أيام الفيلم الوثائقي”، الذي يجمع الأعمال الوثائقية الدولية والسعودية في “سينما حيّ”، أول مركز سينمائي وسمعي وبصري مستقل في المملكة بجدة.

 

ويقدم برنامج “أيام الفيلم الوثائقي” المقرر انطلاقه من 6 إلى 9 يونيو 2024؛ ستة أفلام وثائقية بارزة من مختلف دول العالم، تتناول موضوعات متنوعة، وسير الشخصية، والرياضة، والبحث عن الهوية، واكتشاف أماكن الماضي، وغيرها، كما تستضيف هذه الشراكة جلسة حوارية مع المخرجة التونسية المرشحة للأوسكار كوثر بن هنية، وجلسات حوارية متنوعة مع عددٍ من المخرجين.

 

وتتضمن هذه الشراكة بين مؤسسة البحر الأحمر السينمائي وفن جميل، بجانب العروض الوثائقية، ورشة عمل ” Maflam” التي تتيح رؤى سينمائية مختلفة يقدمها خبراء الصناعة، يرافقها سلسلة عروض لأفلام سعودية قصيرة تعرض على إثر الورشة، وهي: فيلم “رسالة حب” فيلم “ذهب مدفون” فيلم “مذكرات الحمراء” فيلم “قطط تحلم في مكان غريب”.

 

وتشتمل القائمة الرسمية ستة أفلام وثائقية حظي جزء منها بدعم صندوق البحر الأحمر التابع لمؤسسة البحر الأحمر السينمائي، وتسير هذه الوثائقيات برؤية إخراجية فريدة لتقدم سرديات قصصية حول العلاقات العائلية، وشخصيات سياسية، والرياضة، والموسيقى.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق